وفد الجمعيات الموقعة على "وثيقة المنامة" يباشر لقاءاته في القاهرة

2011-10-17 - 10:08 ص



مرآة البحرين: باشر وفد القوى الوطنية البحرينية الذي وصل الى القاهرة أمس الأحد لقاءاته مع المسؤولين المصريين وقيادات الأحزاب وعدد من مراكز الأبحاث ووسائل الإعلام.

ويمثل الوفد البحريني الجمعيات السياسية الخمس الموقعة على "وثيقة المنامة"، وهي: الوفاق، وعد، التجمع القومي، التجمع الوطني، الإخاء الوطني. كما يضم الوفد ممثلين عن جمعية أمل. وتأتي هذه الزيارة للتأكيد على الدعم لثورة 25 يناير ة وقواسم الربيع العربي في كل الثورات ومنها البحرينية.


وتعتبر "وثيقة المنامة" الأول من نوعها التي تطلقها قوى سياسية في دولة خليجية، تطالب بإقامة ملكية دستورية حقيقية يتم فيها تداول سلمي للسلطة، وتشكيل حكومة منتخبة تعبر تعبيرا حقيقيا عن إرادة الشعب، وإنشاء برلمان كامل الصلاحيات التشريعية والرقابية، وإصلاح القضاء عبر تدشين نظام قضائي جديد يحظى بالثقة، وإشراك جميع المواطنين في الأجهزة الأمنية.

من جهة أخرى، أعلنت جمعية "أمل" عن إرسال وفد لها اليوم إلى القاهرة ليلتحق بوفود الجمعيات السياسية الخمس. وقالت إن الوفد يضم السيد رضوان الموسوي أمين سر الجمعية وهشام الصباغ عضو الدائرة السياسية. وأضافت بأن "وفد الجمعية حمل معه ملف القضية البحرينية و استهداف جمعية أمل كأول حزب سياسي رسمي يتم محاسبته ومعاقبته واستهدافه".


("تويتر" جمعية "الوفاق"، جمعية "أمل")


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus