الاستئناف تؤيد الحكم بالسجن المؤبد على 6 متهمين بقتل الظفيري

2014-12-01 - 4:09 م

مرآة البحرين: قضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان، بتأييد الحكم بالسجن المؤبد في حق 6 متهمين بقتل أحمد الظفيري والشروع في قتل شخص آخر.

وكانت محكمة أول درجة قضت بالمؤبد للمتهمين الستة وألزمت ثلاثة متهمين من الثالث حتى الخامس بتأدية 5 آلاف دينار للمدعي بالحق المدني وهما والدا المجني عليه، على سبيل التعويض المؤقت وإلزامهم بمصاريف الدعوى المدنية و20 دينارا قيمة أتعاب المحاماة.

وتزعم السلطات أن "المتهمين قاموا في شهر أبريل/ نيسان من عام 2012 بسد الشارع العام بإطارات ووضعوا في أحدها قنبلة وأشعلوا النار فيها، وعندما حاول المجني عليهما إزاحة الإطارات عن الطريق انفجرت القنبلة محدثة بالمجني عليهما حروقا شديدة تم نقلهما إثرها إلى المستشفى ولخطورة الحالة الصحية للمجني عليه المتوفى تم نقله الى الخارج لتلقي العلاج لكنه توفي متأثرا بإصابته من جراء الانفجار وما لحق به من حروق".

ووجهت النيابة العامة الى المتهمين تهمة "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد" و"حيازة واستعمال المفرقعات وتفجيرها" و"التجمهر وحيازة عبوات قابلة للاشتعال".

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus