الاستئناف تؤيد الحكم بالسجن المؤبد على 3 متهمين بتفجير قنبلة في القضيبية أدت لمقتل آسيوي

2014-12-01 - 4:14 م

مرآة البحرين: قضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان، بتأييد الحكم بالسجن المؤبد على 3 متهمين بتفجير عبوة ناسفة بالقضيبية في نوفمبر/تشرين الثاني 2012، والتي أودت بحياة وافد آسيوي.

وكانت محكمة أول درجة قد حكمت بالمؤبد على أربعة في هذه القضية، واستأنف ثلاثة فقط منهم الحكم.

وتزعم السلطات أنه "في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 وقع انفجار بمنطقة القضيبية وتحديدا خلف سينما أوال وأسفر عن مصرع وافد آسيوي وحدوث تلفيات في سيارة كانت مركونة بالقرب من القنبلة، فتم عمل تحريات كشفت عن المتهم الرابع في القضية والذي اعترف بأن المتهم الأول قد قام بتشكيل جماعة إرهابية وكان هو من بين أعضائها مع اثنين آخرين، وقال إن المتهم الأول سلمهم القنبلة وطلب منهم وضعها خلف سينما أوال فتوجه مع المتهمين الثاني والثالث ووضعوا القنبلة في المكان المحدد وغادروا المنطقة".

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول أنه "أسّس جماعة على خلاف أحكام القانون" و"الاشتراك مع باقي المتهمين بطريق الاتفاق والمساعدة على قتل المجني عليه" و"إتلاف سيارة المجني عليه الثاني".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus