شكوك واضطراب في أقوال شهود "الداخلية" تؤدي إلى براءة شابين من تهمتي التجمهر والاعتداء على شرطي

2014-12-02 - 4:31 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان، الحكم الصادر ببراءة شابين من تهمتي التجمهر والاعتداء على شرطي، وذلك بعد استئناف النيابة العامة للحكم.

وأشارت أوراق القضية إلى أن "رجال الشرطة قبضوا على المتهمين اللذين اشتركا في تجمهر وكانا من ضمن من تسببوا بإصابة شرطي حيث ضبطا بحيازتهما زجاجات حارقة وأسياخا حديدية وحجارة استعملاها لمهاجمة الشرطة، فأسندت النيابة العامة الى المتهمين أنهما اشتركا وآخرين مجهولين في الاعتداء على شرطي بأن أعدوا لذلك أسياخا حديدية وزجاجات حارقة وحجارة".

وتقدمت كل من المحامية انتصار العصفور وإيمان عبدالله العرادي بمذكراتهما الدفاعية التي طلبا في ختامها الحكم ببراءة موكليهما.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها "إن المسائل الجنائية تبنى على الجزم واليقين لا على مجرد الظن والتخمين، وأن أقوال شهود الإثبات في الدعوى لا ترقى لمرتبة الدليل المعتبر في الإدانة، لما أحاطها من شكوك وريب وما أصابها من اضطراب يجعلها بمنأى عن ارتياح وجدان المحكمة، كما خلت الأوراق من ثمة دليل يقيني يمكن الاعتماد عليه على وجه القطع وعليه فإن المحكمة تقضي ببراءة المتهمين مما أسند إليهما.

واستأنفت النيابة العامة الحكم أمام محكمة الاستئناف العليا وطالبت بإدانة المستأنف ضدهما، فقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا، وفي الموضوع، برفضه وتأييد الحكم المستأنف.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus