صحيفة محلية: أحمد الملا يباشر الاتصالات لرئاسة "النواب".. و"العطيش" يتحرك لحجز منصب النائب الأول

2014-12-02 - 4:46 م

مرآة البحرين: قال النائب أحمد الملا إنه قرّر الترشح لرئاسة مجلس النواب، مضيفاً إنه أجرى في هذه الفترة الاتصالات "مع زملائي أعضاء المجلس لتأمين النصاب اللازم لفوزي بمقعد الرئاسة".

وأشار إلى أن رغبته في رئاسة المجلس "تأتي من منطلق خبرته في العمل البرلماني والقانوني ورئاسته للجنة الشؤون القانونية والتشريعية في الفصل التشريعي الماضي"، على حد تعبيره..

إلى ذلك قالت صحيفة "البلاد" المملوكة لنجل رئيس الوزراء إن "أبرز المرشحين لمنصب النائب الأول لرئاسة مجلس النواب هو المستشار علي عبدالله العرادي، النائب الفائز عن الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية (تمثل القدم، الحجر، أبوصيبع، الشاخورة، سار، شرق الجنبية، مقابة)".

وأضافت فيما يتعلق بمنصب النائب الثاني لرئاسة المجلس "من المحتمل أن يذهب لأحد نواب كتلة الأصالة (السلف) النيابية"، موضحةً إن "الأصالة تطمح للمحافظة على منصب الرجل الثالث في الغرفة التشريعية المنتخبة بهذا الفصل التشريعي".

وتابعت بأن "النائب عبدالله بن حويل يجري اتصالات مماثلة في هذه الأيام لكسب تأييد زملائه النواب للفوز برئاسة المجلس"، موضحةُ أن "النائب علي العطيش يتحرك أيضا بشكل موازٍ لاتصالات بن حويل لحجز منصب النائب الأول لرئاسة المجلس".

واستبعدت الصحيفة تكليف عضو مجلس الشورى المنتهية ولايته عزيز أبل لرئاسة الغرفة التشريعية المعينة وذلك في ضوء النتائج التي أسفرت عنها انتخابات مجلس النواب وحصر مرشحي الرئاسة في وجوه معينة، موضحة بأن "التوجّه السائد في هذه الفترة حاليًّا إما إعادة التجديد للرئيس علي الصالح لفصل تشريعي جديد أو تعيين خليفة له من خارج أعضاء المجلس".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus