الأجهزة الأمنية تعتقل نائبة رئيس "المعلمين" باقتحام منزلها فجر اليوم

2011-10-18 - 11:07 ص



مرآة البحرين: اعتقلت الأجهزة الأمنية، فجر الثلثاء، نائب رئيس جمعية المعلمين البحرينية جليلة السلمان، في قرية السهلة في مدينة عيسى، بحجة "تنفيذ الحكم الصادر بحقها".


ونقلت صحيفة "الوسط "البحرينية عن أهل السلمان قولهم إن الأجهزة الأمنية "حاولت مداهمة المنزل عند الساعة الثالثة والربع من فجر اليوم، وكسرت أحد الأبواب المؤدية إلى الصالة، إلا أن والد السلمان، الذي كان يرقد معها في المنزل، تدارك الأمر، وفتح الباب لهم، ومن ثم اعتقلوها، من دون وجود أي مذكرة اعتقال، أو توضيح سبب الاعتقال".


وذكر أهل السمان أن ابنتهم اتصلت بعد ساعة من اعتقالها وأكدت أنها في مركز شرطة مدينة عيسى وهو المكان نفسه الذي اعتقلت فيه لمدة 149، بعدما محكمة السلامة الوطنية كانت عليها بالسجن ثلاثة أعوام، إلا أن محاميها استأنف الحكم ولم يحن موعده حتى الآن. كما حكمت "السلامة الوطنية" على رئيس جمعية المعلمين مهدي ابوديب بالسجن لعشر سنوات.


وكان من المقرر إقامة فعالية تضامنية مع الكادر التعليمي يوم السبت المقبل في منطقة سار، بحضور مجموعة من المهتمين وممثلي الجمعيات المهنية والحقوقية والسياسية لمناقشة انتهاكات حقوق الانسان والاضطهاد على الجسم التربوي. وكانت السلمان قد شاركت  في الندوة النسائية التي أقامتها دائرة شؤون المرأة في جمعية "الوفاق" مساء الأحد الماضي تحت عنوان "انتهاكات حقوق المرأة في البحرين"، بمشاركة صحافيات وكوادر طبية وأكاديمية وناشطات، إلى جانب أمهات وأهالي بعض المعتقلات.


واعتبرت سلمان أن "قضية المعلمين ميتة في البحرين، لأن كل من تعرض للانتهاك سكت"، متسائلة "ما الذي أخرج قضية الأطباء بهذا الشكل في كل العالم؟، مردفة "لأنهم تحدثوا والمعلمين تعرضوا لإنتهاكات كبيرة وخطيرة، بغير ذنب سوى أنهم قالوا نريد الحرية".


("الوسط"، المنار")


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus