السجن 10 سنوات لـ 11 شاباً بتهمة "التجمهر" في كرانة

2014-12-03 - 4:31 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي بن خليفة الظهراني وعضوية القاضيين جمال عوض وحمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان بالسجن 10 سنوات على 11 متهما بالتجمهر وإلقاء مولوتوف على دورية شرطة والتسبب بتلفيات فيها. وألزمت المحكمة المتهمين بالتضامن بدفع 2149,6 دينارا قيمة التلفيات التي حدثت في السيارة.

وبحسب مزاعم السلطات فإن "الواقعة حدثت عند مدخل كرانة وشارع النخيل باتجاه دوار القدم، حين فوجئت دورية متمركزة بخروج قرابة 300 شخص قاموا بمهاجمة الشرطة حيث ألقوا الحجارة والأسياخ الحديدية وعبوات المولوتوف وتمكن المتجمهرون من إلقاء عبوة داخل سيارة الدورية مما أدى الى نشوب النيران في مقعد السائق".

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في 30 يناير/كانون الثاني 2013 بالمحافظة الشمالية "أشعلوا وآخرين مجهولين حريقا عمدا في مركبة مملوكة لوزارة الداخلية" و"اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص" و"حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف»".

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus