إبراهيم الجعفري في "حوار المنامة": نتطلع إلى فتح صفحة جديدة مع دول الخليج

2014-12-06 - 5:54 م

مرآة البحرين: عبر وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري عن تطلعه إلى فتح صفحة جديدة للعلاقات بين العراق ودول الجوار العربية وخاصة الدول الخليجية، مؤكدا أن "الأصل أن يكون هناك تطابق في وجهات النظر بين الجانبين حول التحديات التي تواجه بلاده في الوقت الراهن".

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش الجلسة الافتتاحية لمنتدى حوار المنامة أمس، بحسب "أخبار الخليج"، أن "مؤتمر المنامة فرصة مهمة لتوصيل صوت العراقيين إلى الدول العربية بشأن الهجمة الداعشية التي تتعرض لها العراق والتي أسفرت عن سقوط ثاني أكبر المدن العراقية في يد هذا التنظيم، لافتا إلى أن الدول العربية هي الأقرب للوضع العراقي نظرا إلى المشتركات بيننا".

وأكد الجعفري أن "العراق يحتاج إلى الدعم الدولي لمواجهة أطراف داعش التي أتت من كل دول العالم لذا فإن الهجمة الداعشية هي هجمة معولمة ويجب أن تكون المواجهة معولمة أيضا".

وكان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري قد وصل إلى المنامة ظهر أمس، للمُشارَكة في حوار المنامة المُنعقِد للفترة من الخامس إلى السابع من كانون الأول الحالي. وكان في استقباله حمد العامر وكيل وزارة الخارجية البحرينية للعلاقات الثنائية ودول مجلس التعاون، ووكيل وزارة الخارجية العراقيّة لشؤون العلاقات الثنائيّة نزار الخير الله، والسفير العراقي لدى البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus