ائتلاف شباب الفاتح يطالب بلجنة تحقيق برلمانية عن سباق «الترايثلون» والمنظمين بالاعتذار

2014-12-07 - 3:10 ص

مرآة البحرين: عبر ائتلاف شباب الفاتح في تصريح صحافي عن استياءه الشديد حول سوء تنظيم مسابقة «تحدي البحرين» الذي أقيم يوم السبت 6 ديسمبر 2014، وما ترتب عليه من تعطيل لمصالح المواطنين والمقيمين وحرمانهم من حرية التنقل في مختلف محافظات المملكة.

وقال الائتلاف :على أثر سوء التنطيم،كثرت الازدحامات المرورية خاصة في محافظة المحرق لساعات طويلة وشلت حركة الطيران وحركة المجمعات التجارية ومكبدة خسائر مالية. كما أن العديد من المرضى لم يتمكنوا من الوصول إلى المستشفيات العامة والخاصة أهمها مستشفى الملك حمد الجامعي.

وأضاف: يأتي هذا الفشل الذريع في تنظيم السباق في سياق الاستهتار بمصالح المواطنين واحتياجاتهم اليومية وإهانة كرامتهم، لذلك نطالب الجهة المنظمة للسباق بالاعتذار العلني لفشلها في تنظيم السباق وإلحاق الضرر لقطاعات كبيرة وهامة في المملكة.

وأردف تصريح الائتلاف :بعد اطلاعنا لأسباب الفشل نتقدم بالتوصيات التالية: تشكيل لجنة تحقيق برلمانية للتوصل إلى من تسبب في إلحاق الضرر للمواطني,ن من منظمين للسباق وحجم الأضرار على الاقتصاد الوطني، ومحاسبة الجهات المعنية إدارياً ودراسة إمكانية تقديم تعويضات للفئات الأكثر تضرراً، ومنع إقامة السباق في محافظتي العاصمة والمحرق وتخصيص مناطق محددة في المحافظة الجنوبية بعيداً عن المناطق الحيوية في المملكة، وندعو الجهات المنظمة للفعاليات الاهتمام ومراعاة حقوق المواطنين في حرية التنقل وحق الوصول إلى الخدمات الصحية وغيرها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus