اتصالات لترجيح اسم عبدالله بن حويل لرئاسة البرلمان.. وماجد الماجد رئيسا لـ"التشريعية"

2014-12-07 - 5:35 م

مرآة البحرين: من المقرر انعقاد أول جلسة لمجلس النواب الجديد في 14 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وقالت صحيفة "أخبار الخليج" إن هناك اتصالات جارية داخل المجلس لترجيح اسم النائب عبدالله بن حويل لمنصب الرئيس خلفا للرئيس السابق خليفة الظهراني، على الرغم من ترجيح المشاورات السابقة لاسم النائب أحمد الملا.

وأشارت إلى رغبة كل من عادل العسومي وعلي العطيش للمنافسة على منصب النائب الثاني، على الرغم من المشاورات السابقة التي أشارت إلى ترجيح اسم النائب د.علي العرادي نائبا أول والنائب عبدالحليم مراد نائبا ثانيا.

وقالت مصادر نيابية إن "الأقرب لرئاسة اللجنة التشريعية النائب ماجد الماجد". وتم ترشيح النائب خالد الشاعر لتولي رئاسة اللجنة المالية أو نائبا للرئيس بها، فيما يحاول بعض النواب إقناعه بتولي رئاسة لجنة حقوق الإنسان.

يذكر أن الجلسة الإجرائية للمجلس طبقا للائحة المجلس ستعقد برئاسة أكبر الأعضاء الحاضرين سنّـاً، ويساعـده أصغر عضوين حاضرين سنّـاً، ثم يؤدي كل عضو من أعضاء مجلس النواب اليمين، ثم يتم اختيار رئيس المجلس ونائبيه على أن يتم توزيع استمارات رغبات الأعضاء للانضمام الى اللجان الدائمة والنوعية حيث تلزم اللائحة كل عضو على الانضمام الى إحدى اللجان الدائمة وهي اللجان "التشريعية، الشئون الخارجية، المالية، الخدمات، المرافق العامة» على الأقل، بالإضافة إلى امكانية الانضمام الى أي عدد من اللجان النوعية وهي "حقوق الإنسان، المرأة والطفل، والشباب والرياضة".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus