الاستئناف تقضي بسجن متظاهر في سترة 6 أشهر كان يرتدي كمامة غاز

2014-12-09 - 3:55 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الاستئنافية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين محسن مبروك إبراهيم وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد، بحبس متهم بالتجمهر ضبط وهو يرتدي كمامة واقية من الغاز، ستة أشهر بدلا من سنة.

وتقول وزارة الداخلية إن "بلاغا ورد إلى غرفة العمليات الرئيسية بخروج عدد من المتجمهرين في الساعة العاشرة من مساء يوم 13 أبريل/نيسان الماضي، في منطقة سترة الخارجية، وانضم إليهم مجموعة أخرى من سترة القرية، وعند وصول قوات حفظ النظام لتفريقهم، وخلال عملية تفريق المتظاهرين تعثر المتهم ووقع على الأرض فتم القبض عليه وكان يرتدي كمامة للوقاية من الغاز".

وأسندت النيابة إلى المتهم تهمتي "الاشتراك في تجمهر مكون من أكثر من خمسة أفراد تحقيقا لغرض إرهابي"، و"حيازة وإحراز عبوات قابلة للاشتعال"، وحكمت محكمة أول درجة عليه بالحبس سنة.

واستأنف المتهم الحكم فقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا، وفي الموضوع بتعديل العقوبة إلى الحبس ستة أشهر.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الارهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus