قائد كرة القدم بنادي الرفاع حسين سلمان: رئيس كرة القدم بنادي الحد شتم طائفتي بألفاظ بذيئة

2014-12-10 - 7:38 م

مرآة البحرين: قال حسين سلمان قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع إن سبب طرده من دكة بدلاء فريقه في مباراة الرفاع والحد هو مشادة كلامية حدثت بينه وبين أسامه المالكي رئيس جهاز كرة القدم بنادي الحد قبيل نهاية المباراة ببضع دقائق، إثر قيام الأخير بشتم طائفته.

وأضاف سلمان، وفق صحيفة "الأيام" أنه دخل في مشادة كلامية مع التونسي شكري البيجاوي مدرب الحد في نفس الوقت الذي نشبت فيه مشادة أخرى بين أسامه المالكي وعلي حسن مدرب حراس الرفاع، فتدخل طالباً من المالكي أن يعود إلى دكة بدلاء فريقه مما دفع الأخير إلى التلفظ عليه بألفاظ طائفية. وقال: "قلت للمالكي اذهب واجلس في مكانك، فرد علي بألفاظ طائفية غير مقبولة بتاتاً على مسمع من الحكم الرابع وليد محمود الذي شهد كافة الأحداث، قبل ان يتوجه إلى المدرجات مواصلاً كيل السباب والشتائم ضد فريقي مما دفعه للإشتباك مع محمد دعيج وسلطان ثاني اللذين كانا في المدرجات ولم يتقبلا كلام المالكي، بالإضافة لتسببه بمشاجرة بين اللاعبين والجماهير في نفس المدرج". وحدد الألفاظ التي وجهها له أسامه المالكي والتي ترفعت الصحيفة عن ذكرها، حسب ما قالت.

وطالب حسين سلمان اتحاد الكرة بمحاسبة "المالكي" ووضع حد لهذه الظاهرة قبل ان تتفشى في ملاعب كرة القدم وقال: "أتمنى ان يتحلى الحكم الرابع وليد محمود بالشجاعة اللازمة لتحقيق العدل وذكر تفاصيل الواقعة في تقرير المباراة، كما أطالب اتحاد الكرة بتوقيع عقوبة رادعة على أسامة المالكي الذي أساء لطائفتي رغم وجود عدة لاعبين من نفس الطائفة في صفوف فريقه".

يُشار إلى أن الكثير من المسؤولين في مواقع عديدة في البحرين درجوا على شتم الطائفة الشيعية منذ اندلاع الاحتجاجات في فبراير/شباط 2011، كما أن صحفاً موالية درجت على التحريض على الشيعة، فيما تحدثت منظمات حقوقية وجمعيات سياسية معارضة عن تمييز فاقع واستهداف ممنهج للغالبية الشيعية في البحرين التي تقود الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية منذ ما يقارب الأربع سنوات.    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus