جيفري دونالدسون: دروس في التجربة الإيرلندية ينبغي للبحرين الأخذ بها

2014-12-11 - 4:04 م

مرآة البحرين: أعلنت "المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني" تجديد توقيع مذكرة تفاهم بينها وبين منظمة "معهد الجسر لبناء السلام وحل النزاعات في أيرلندا الشمالية"، وهي منظمة أهلية تعمل في مجال بناء السلام الاجتماعي، كما هو الحال في المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني.

وقال «جيفري دونالدسون»، رئيس مجلس إدارة معهد الجسر لبناء السلام وحل النزاعات "بالرغم من أن الموقف في أيرلندا الشمالية يختلف كلياً عن الوضع في البحرين فإن هناك دروسا قيمة ينبغي الاستفادة منها في ضوء الخبرات التي مرت بها البلاد في هذا الجانب".

من جانبه قال سهيل غازي القصيبي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني "قمت مع أعضاء مجلس إدارة المؤسسة في العام الماضي بزيارة لأيرلندا الشمالية ووجدنا أن الرحلة قد اشتملت على فوائد تعليمية عظيمة، ولذلك أتطلع إلى المساعدة في تنظيم المزيد من هذه الزيارات. وهناك الكثير لنتعلمه من تجربة أيرلندا الشمالية، لكن في النهاية لا بد أن يجري حل الأزمة البحرينية داخلياً من خلال البحرينيين أنفسهم".

يشار إلى أن الاتفاق اشتمل على الترتيب لكثير من الرحلات على مدار العام المقبل منها رحلات من البحرين إلى أيرلندا الشمالية وأخرى من أيرلندا الشمالية إلى البحرين، على أن يجري تقييم مجددا للبرنامج عند نهاية العام، وفي ضوء النتائج سيتم دراسة مزيد من التعاون في المستقبل بين الجانبين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus