تجديد حبس متهم بتفجير سلندر في برج اتصالات بالنويدرات 15 يوماً على ذمة التحقيق

2014-12-12 - 4:52 م

مرآة البحرين: قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين، محسن مبروك وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد، تجديد حبس متهم بتفجير سلندر غاز في برج اتصالات بسترة مع آخرين 15 يوما على ذمة القضية.

وتقول السلطات أن بلاغاً ورد من غرفة العمليات الرئيسية التابعة للداخلية إلى مركز شرطة سترة يفيد بوجود حريق في برج اتصالات بمنطقة النويدرات، وبعد التعامل معه تبين أنه ناتج عن تفجير اسطوانة غاز بالقرب منه كانت داخل إطارات مشتعلة، كما تم اكتشاف اسطوانة غاز أخرى انفجرت بالقرب من برج تابع لإدارة الكهرباء والماء باستخدام نفس الوسيلة. وأدت تحريات السلطات إلى 7 مشتبه بهم وآخرين من بينهم المتهم، الذي اعترف بتحقيقات النيابة العامة بأنه تلقى رسالة عبر جهاز البلاكبيري من أحد المتهمين والذي طلب منه الحضور إليه، وهناك شاهد بقية المتهمين وخلال هذا اللقاء اتفقوا على تنفيذ عملية تفجير اسطوانات غاز في منشآت وذلك انتقاما لـ«الشيخ نمر النمر»، وقام المتهم بسرقة 4 اسطوانات غاز من بناية عيادة طبيب وتم نقلهم إلى مزرعة وهناك أحضر المتهمون إطارات ثم توجهوا إلى مكان الواقعة ووضعوا كل اسطوانة داخل إطارين بالقرب من الأبراج المستهدفة، وألقوا عليها عبوات المولوتوف ثم لاذوا بالفرار. ويواجه المتهم مع آخرين تهم إحداث تفجير بقصد ترويع الآمنين، وإشعال حريق في منقولات وكذلك إتلاف منقولات وحيازة عبوات قابلة للاشتعال والاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة الناس والأموال للخطر.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus