سعودي يُفجر نفسه في الجيش اليمني وآخر يلقى مصرعه في اشتباكات مع الجيش السوري

2014-12-12 - 7:42 م

مرآة البحرين: لقي شابان سعوديان أخيراً، مصرعها في مواجهات مع الجيشين اليمني والسوري. إذ فجر الأول نفسه في عملية انتحارية الثلثاء الماضي 9 ديسمبر/كانون الأول، استهدفت أحد المقرات القيادية النظامية في جنوب اليمن، فيما قُتل الآخر في اشتباكات مع الجيش السوري أثناء محاولة تنظيم داعش السيطرة على مطار دير الزور. والقتيلان ينتميان إلى محافظة شرورة (جنوب السعودية).

وقالت صحيفة الحياة السعودية أن عضو تنظيم «أنصار الشريعة في اليمن» التابع لـ«تنظيم قاعدة جزيرة العرب» السعودي ناصر غنام الصيعري أقدم على تفجير نفسه في عملية استهدفت مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى للجيش اليمني في وادي حضرموت. وعرف الانتحاري الصيعري بـ«منصور الشروري» اسماً حركياً له. وأوضح تنظيم «أنصار الشريعة» أن الصيعري أقدم على تفجير نفسه داخل سيارة من نوع «هايلوكس»، مفخخة بأكثر من طن وربع من المتفجرات. بعد أن فجر زميله سيارة أخرى محملة بنصف طن من المتفجرات.

فيما حصدت الاشتباكات المتواصلة بين «داعش» والجيش السوري في محيط مطار ديرالزور العسكري، شاباً سعودياً، إذ قضى عنصر «داعش» صالح سالم الهمامي، خلال مشاركته في المعارك الجارية بين التنظيم والجيش السوري في ديرالزور. وينحدر الهمامي المكنى بـ«أبي ثابت الجزراوي» من محافظة شرورة (منطقة نجران). وشارك في معارك عدة مع التنظيم في محافظتي اللاذقية وحمص السوريتين. وانتقل أخيراً إلى دير الزور.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus