البرلمان يتجه للتصويت على رئيسه في ظل انقسام الأعضاء حول "الملا" و"بن حويل"

2014-12-13 - 5:28 م

مرآة البحرين: لم تنجح المداولات والاتصالات التي أجراها النواب خلال الأيام الماضية في الوصول إلى رئيس توافقي لمجلس النواب. كما استمر الانقسام الحاصل بين النواب بشأن المناصب القيادية الثلاثة «الرئيس ونائبيه».

وقالت صحيفة "الأيام" الملوكة لمستشار ملك البحرين الإعلامي نبيل الحمر إنه "بات من المرجّح أن تتجّه الأمور إلى التصويت العلني، بخلاف الفصلين التشريعين السابقين «2006 و 2010» حيث تم حسم تلك المناصب بالتوافق والتزكية".

وقامت مجموعتان من النواب بتحركات خلال الأيام الماضية لطرح مترشّحين للمناصب القيادية. وتطرح المجموعة الأولى النائب عبدالله بن حويل رئيساً للمجلس، علي العطيش نائباً أوّل، وعادل العسومي نائباً ثان. أمّا المجموعة الأخرى فتطرح أحمد الملا رئيساً، علي العرادي نائبا أوّل، وعبدالحليم مراد نائباً ثان.

ووسط هذا التباين بات من المرجّح إجراء عملية تصويت على منصب الرئيس بين عبدالله بن حويل وأحمد الملا. فيما ستجري عملية تصويت بين علي العطيش وعلي العرادي حول منصب النائب الأول، وستكون المنافسة على منصب «النائب الثاني» بين عادل العسومي المقرب من رئيس الوزراء والسلفي عبدالحليم مراد المقرب من الديوان الملكي.

ويتجه عدد من المستقلين الإسلاميين بالإضافة إلى كتلتي «الأصالة» و«المنبر الإسلامي» إلى دعم النائب أحمد الملا. فيما يصطف مجموعة من النواب المستقلين القدامى بالإضافة إلى آخرين جدد مع النائب عبدالله بن حويل.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus