عائلة معتقل "الحدود الكويتية": نملك أدلة براءة ابننا

2014-12-13 - 6:00 م

مرآة البحرين: قالت عائلة حسن مكي عبادي، الذي أوقف على الحدود الكويتية العراقية (العبدلي)، وذكرت صحيفة كويتية أنه تم إيقافه بتهمة قتل الشرطي في دمستان، أنها تملك أدلة براءته، مشددة على أن «الأخبار الصحفية التي ربطت بين توقيفه ومقتل الشرطي تناقض الحقيقة، وأن حسن لا علاقة له مطلقاً بأي انتماء سياسي».

وذكرت العائلة، بحسب صحيفة "الوسط"، أن «حسن تم نقله من الكويت إلى البحرين قبل ثلاثة أيام، أي بعد توقيفه في الكويت، وأنها تلقت منه اتصالاً فجر الخميس الفائت 11 ديسمبر/كانون الأول ذكر فيه أنه موجود في مبنى التحقيقات الجنائية».

وأوضحت العائلة «ما يقلقنا بأن صحيفة (الشاهد الكويتية) أصدرت الحكم على حسن من قبل حتى أن تبدأ التحقيقات أو يتم ذكر أي تفاصيل من الجانب الرسمي سواء الكويتي أو البحريني».

وأضافت «كذلك تم نشر صورة من جواز حسن، وتم تظليل اسمه باللغة العربية فيما ترك اسمه بالغة الإنجليزية ظاهراً، وتم نشر صورة الجواز في وسائل التواصل الاجتماعي».

وبينت أن «التفاصيل التي أوردتها الصحيفة متناقضة مع الواقع، فحسن لم يدخل السعودية أو الكويت بسيارة خاصة، بل كان في الباص مع الحملة البحرينية المتجهة إلى العراق، كما أنه كان متواجداً مع الحملة في منطقة الدراز يوم حادثة مقتل الشرطي، ولدينا الشهود على ذلك، وقبلها كان برفقة زوجته وولده في المركز الصحي، ويمكن التأكد من ذلك من خلال أجهزة المراقبة والتصوير الموجودة في المركز الصحي والتي ستبين وقت تواجده هناك».

وأكملت العائلة «حاولنا مجدداً الاتصال ببعض الجهات الرسمية ومنها السفارة الكويتية في البحرين ولم يتم إعطاؤنا أي تفاصيل عن حسن، وهو ما زاد من قلقنا على حسن وعلى مصيره بسبب ضخامة الاتهام الذي أوردته الصحيفة تجاهه».

وذكرت أنه «في فجر يوم الخميس اتصل لنا حسن وأخبرنا أنه في التحقيقات الجنائية وأنه بخير، وعرفنا وقتها أنه تم نقله من الكويت إلى البحرين».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus