نائب "هيومن رايتس ووتش": نبيل رجب وعلاء عبدالفتاح ورزان زيتونة هم الأبطال المجهولون في المنطقة

2014-12-15 - 6:37 م

مرآة البحرين: قال نائب مدير منظمة "هيومن رايتس ووتش" عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نديم حوري إن هناك نشطاء في المنطقة رفضوا المساومة على مبادئهم ودفعوا ثمناً باهظاً نتيجة لذلك، من أرواحهم أو حريتهم أحياناً. 

وأضاف حوري في مقالٍ له بعنوان "الأبطال المجهولون" والذي كتبه بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان إن "أشخاصاً مثل علاء عبد الفتاح في مصر، ونبيل رجب في البحرين، استمروا في الاحتجاج والاعتراض على القوانين غير العادلة في بلادهم رغم الزج بهم في السجن عدة مرات".

وأضاف "إن الأمر نفسه ينطبق على الناشطة السورية رزان زيتونة، التي عملت لسنوات على توثيق انتهاكات الحكومة السورية لحقوق الإنسان، وعانت الاضطهاد جراء ذلك، حتى تعرضت للخطف على يد مجموعة مُتمردة في 9 ديسمبر/كانون الأول 2013، ومن المحتمل أن يكون السبب هو عملها الحقوقي في المناطق الخاضعة لسيطرتهم"، على حد تعبيره.

وأردف حوري "إن التزام هؤلاء النشطاء هو ما يُكسب شعار هذا العام ليوم حقوق الإنسان معناه؛ حقوق الإنسان 365، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على أن حقوق الإنسان هي لكل فرد طوال الوقت، ولقد أدرك مغزى هذه الرسالة حقاً نشطاء من قبيل علاء، ونبيل، ورزان الذين يظهرون لنا يوماً بعد يوم معنى الالتزام الحقيقي بحقوق الإنسان".

وتابع "أقل ما يمكننا القيام به في يوم حقوق الإنسان هذا العام هو تسليط الضوء على جهدهم وتكريمه، واستئناف جهودنا من أجل احترام حقوقهم. هذا هو أقل ما يمكننا القيام به حيال أشخاص عملوا 365 يوماً في العام من أجل حقوق الآخرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus