رئيس نيابة الجرائم الإرهابية: تنظيم "إرهابي" وراء مقتل الدركي الأردني

2014-12-21 - 2:42 م

مرآة البحرين: قال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي إن "التحريات المبدئية بشأن واقعتي مقتل شرطي (الدركي الأردني علي زريقات) بمنطقة دمستان ووفاة بحريني مدني وإصابة آسيوي توصلت إلى قيام مجموعة من المخربين بتشكيل تنظيم إرهابي يستهدف أرواح أفراد الشرطة وزعزعة الأمن والأمان داخل المملكة عبر التفجيرات وأعمال الشغب".

وأضاف بأن "التحريات دلت على وجود رابط بين الواقعتين من حيث الهدف من ارتكابهما وأشخاص مرتكبيها، وتوصلت إلى تحديد بعض المتورطين في الحادث، حيث تم القبض على خمسة متهمين منهم، تم عرضهم على نيابة الجرائم الإرهابية".
وزعم بأن "أحد المتهمين قد أرشد أثناء القبض عليه على منزل مهجور يستخدمه المخربون لتخزين أدواتهم حيث تم ضبط كمية كبيرة من زجاجات المولوتوف والأقنعة الواقية ومواد مما تستخدم في أعمال الشغب وقاذف وسلاح شوزن محلي الصنع".

وقد وجهت إليهم النيابة العامة إليهم اتهامات" تأسيس تنظيم إرهابي والانضمام إليه" و"القتل والشروع في القتل" و"إحداث تفجير وتصنيع وحيازة متفجرات". وأمرت بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيق مع الأمر بسرعة ضبط وإحضار باقي المتهمين وإرفاق تحريات الشرطة النهائية حول الواقعتين.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus