"الوفاق": مقتل القذافي رسالة لمن يحكمون شعبهم بالتهميش والإستعداء

2011-10-22 - 11:48 ص



مرآة البحرين: وصفت جمعية "الوفاق" مقتل الرئيس الليبي معمر القذافي بأنه "رسالة بالغة الأهمية لكل من يحكمون أبناء شعبهم بلغة النار والحديد والتهميش والاستعداء".


وهنأت "الوفاق"، في بيان، الشعب الليبي الشقيق بسقوط "مغرور ليبيا" الذي أمعن في القتل والظلم واستعدى شعبه وزرع الخصومة والفرقة والاقتتال بينهم"، مضيفة أن "الشعب الليبي الثائر يستحق بجدارة أن يعيش الاستقرار والطمأنينة بعد الفترات العصيبة والمأساوية التي عاشها طوال حقبة القذافي".


وذكَّرت "الوفاق" بأن "حكم القذافي الذي وصل إلى أكثر من 40 عاماً وأعقبته هذه النهاية يتطلب من الأنظمة المتعنتةً والمتمسكة بتهميش شعوبها، أن تعي بأن الشعوب لن تهدأ ولن تتراجع، وان التحول للديمقراطية ضرورة فورية وان كل تأخر يعقد الأوضاع ويجعل من النهاية أكثر خزياً وعاراً وقسوة على الأنظمة".

من جهة أخرى، قالت "الوفاق"إن الأحكام الصادرة بحق عدد من النساء المعتقلات في قضية ما يعرف بـ"الستي سنتر" مستغربة ولم يستوفِ الدفاع حقه"، مشددة على أن "الحكم ضد النساء المعتقلات يزيد الاحتقان ويؤجج الأزمة ويذهب بها بعيداً عن الحل".


ولفتت إلى أن "طريقة اعتقال هؤلاء النسوة كانت بصورة مهينة واستنكرها الضمير الإنساني، حيث تمت معاملتهن وقت الاعتقال بطرق رشح منها مشاهدة مهينة للكرامة الإنسانية، فضلا عن دعاوى التعرض للتعذيب والمعاملة القاسية والمهينة، والتي اقر وزير الداخلية في مقابلته الأربعاء الماضي بحصول التجاوزات في التوقيف".


واعتبرت أن "هذه الأحكام وغيرها إنما صدرت لأسباب تتعلق بالتعبير عن الرأي بطريقة سلمية، ولكون الآراء التي يحملنها هؤلاء النسوة لا تتوافق مع آراء السلطة فيكون مصيرهن السجن والأحكام القاسية".


("الوفاق نت")


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus