السجن 3 سنوات لمتهمَين في قضية تجمهر بالجفير

2014-12-23 - 3:47 م

مرآة البحرين: قضت محكمة الاستئناف العليا أمس برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر حمد بوشليبي، بتأييد الحكم بالسجن 3 سنوات لمتهمَين بالتجمهر والحرق الجنائي وحيازة المولوتوف.

وكان المتهمان وآخرون قاموا، بحسب مزاعم السلطات، في 24 فبراير/شباط الماضي بالتجمهر في منطقة الجفير، وأحرقوا إطارات وحاوية مخلفات، واعترف المتهم الأول (25 عاماً) المقبوض عليه في أحد القضايا الأخرى، بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني 21 سنة، وأفاد أحد شهود النيابة أنه "حال تواجد قوات الأمن في شارع الجفير، شاهدوا حريقاً في حاوية مخلفات وإطارات، كما شاهدوا ثلاثة أشخاص يفرّون، وعند تعامل الشرطة مع الحريق باغتهم المتجمهرون برمي زجاجات حارقة عليهم ثم لاذوا بالفرار".

وذكر بأن المتجمهرين "كانوا ملثمين ويحمل بعضهم زجاجات المولوتوف، والبعض الآخر يحمل الحجارة، وأن عدد المتجمهرين نحو 30 إلى 40 شخصاً، وتبيّن من خلال التحريات أن المتهم الأول من أصحاب الأسبقيات في أعمال الشغب والتعدي على دوريات أمنية وسرقة بالإكراه، كما أن المتهم الثاني له أسبقيتان".

وأسندت النيابة للمتهمين أنهما أشعلا عمداً وآخرين مجهولين حريقاً من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، واشتركا وآخرين مجهولين في تجمهر لأكثر من 5 أشخاص مستخدمين العنف وحازا وأحرزا الزجاجات الحارقة «المولوتوف».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus