"مركز البحرين" يدين تحريك دعوى جديدة ضد نادر عبدالإمام: بسبب نشاطه الحقوقي

2014-12-25 - 7:23 ص

مرآة البحرين: دان مركز البحرين لحقوق الإنسان المضايقات التي يتعرض لها الناشط نادر عبدالامام، مشيرا إلى دعوى قضائية حركتها وزارة التنمية الاجتماعية ضده على خلفية تأسيسه جمعية البحرين لمناهضة التمييز "إنصاف".

ويقضي عبدالإمام حكما بالسجن 6 أشهر بتهمة الإساءة إلى رموز دينية إثر تغريدة أرسلها على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لافتا المركز إلى أن استهدافه يأتي بسبب "نشاطه الحقوقي الملحوظ إلكترونياً وميدانياُ وأن القصد من وراءه هو منعه من ممارسة حقوقه المشروعة".

وقال المركز "لم يكن هذا الاعتقال هو الاستهداف الأول لعبدالإمام فقد سبق وأصيب في مسيرة سلمية بالعاصمة المنامة بطلقة مباشرة في وجهه".

وأضاف "ليست المرة الأولى التي تمارس فيها السلطات هذه الإنتهاكات لتكميم الأفواه فقد اعتقلت مؤخراً رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان ، مدافع حقوق الإنسان البارز، نبيل رجب بعد انتقاده المؤسسات الأمنية في تغريدة".

ووجه المركز دعوته لواشنطن ولندن والأمم المتحدة للضغط على النظام للإفراج الفوري عن الناشط والمدون نادر عبد الإمام وجميع معتقلي الرأي دون قيد أو شرط، وإسقاط جميع التهم الموجهة ضد مدافعي حقوق الإنسان.

وشدد على الكف عن مضايقة النشطاء ومؤسسات المجتمع المدني والسماح لهم بممارسة حقوقهم بكل حرية، والإلغاء الفوري لجميع القوانين المقيدة للحريات.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus