الحبس سنتين لمتهم تقول السلطات إنه اعتدى على شرطيين وهو بـ"الهافكري"

2014-12-25 - 3:56 م

مرآة البحرين: قضت محكمة الاستئناف العليا أمس برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر حمد بوشليبي بتأييد الحكم بالحبس سنتين لمتهم اعتدى على سلامة جسم شرطيين وأحدث بهما إصابتين وأتلف زيهما العسكري.

وتقول السلطات إن "الشرطيين كانا على الواجب، وبعد خروجهما من بوابة وزارة الداخلية، بعد أن تم الانتهاء من علاج الموقوف (المتهم) حيث كانوا قادمين باتجاهه، وأثناء ذلك طلب منهم الموقوف تعديل وضعية «الهافكري» لأنه ضاغط على يديه، وبعدها أخبرهما بأنه لا يستطيع التنفس فتم تشغيل مكيف الدورية، إلا انه طلب إغلاقه لكونه يشعر بالبرد".

وأضافت "بعدها طلب الموقوف من الشرطة فتح زجاج النافذة، وكان الموقوف يصدر أصوات (أنين)، ويقول إنه لا يستطيع التنفس وعند وصولهم قرب مدخل منطقة الدير، قام الموقوف بفتح باب سيارة الدورية وقفز منها. وقام رجال الشرطة باللحاق به وإلقاء القبض عليه بعد مسافة، إلا انه قام بمقاومتهما مقاومة شديدة محاولاً الفرار، وقد تم استخدام القوة اللازمة لضبطه وإعادته إلى السيارة".

وتابعت بأن "رجال الشرطة تعرضوا لإصابات من جراء المقاومة".

وأسندت النيابة إلى المتهم أنه "اعتدى على سلامة جسم منتسبين من الأمن العام"، و"أحدث بهما إصابات" و"إتلاف الزي العسكري المبين الوصف بالمحضر".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus