المؤبد لباكستاني حاول إدخال 101 كبسـولة هيرويـن في أحشائه

2014-12-25 - 4:02 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر إيمان دسمال، بالسجن المؤبد على باكستاني حاول إدخال أكبر كمية من الكبسولات التي تحتوي على مادة الهيروين إلى البحرين بعد ابتلاعها، وقضت بتغريمه خمسة آلاف دينار وبإبعاده نهائيا عن البلاد عقب الانتهاء من تنفيذ العقوبة، وبمصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

كان الباكستاني البالغ من العمر 41 سنة، قد ابتلع 101 كبسولة، بها 805 جرامات من الهيروين النقي، وهو أكبر رقم من الكبسولات التي تم ضبطها في أحشاء أحد المهربين، وكان هذا هو سبب افتضاح أمره والقبض عليه في المطار.

وتشير أوراق القضية إلى أن ضابط الجمارك بمطار البحرين، شاهد راكبا قادما من كراتشي، وتبدو على وجهه وجسده علامات الألم، فطلب منه أن يتحول إلى المسار الأحمر، وبدا المتهم يبدو كمن يتلوى من الألم، ولهذا تم الإبلاغ عنه وإحالته إلى مستشفى السلمانية، وهناك تم الكشف عليه بالأشعة السينية، فاكتشف وجود أجسام غريبة في أحشائه، وبعرضه على الأطباء قرروا إعطاءه مادة مسهلة، وكانت النتيجة إخراج 101 كبسولة تحتوي على مادة الهيروين. واعترف المتهم أن أحد الأشخاص اتصل به وأخبره بأنه سيوفر له عملا في البحرين، وطلب منه في المقابل أن ينقل هذه الكبسولات إلى شخص سيستقبله هناك، ويأخذها منه وسيوفر له العمل.

وأسندت إليه النيابة العامة له بأنه "جلب بقصد الاتجار مادة الهيروين المخدرة"، وأحالته إلى المحكمة حيث واصل ادعاءه بعدم علمه بمحتوى الكبسولات أو علمه بأنها مادة مخدرة.

وقالت المحكمة في حيثياتها، إن هذا القول مردود عليه بأنه لو كان المتهم -كما يدعي- بعدم علمه بأن هذه الكبسولات لا تحتوي على المخدرات، وأنه كان يهدف إلى توصيلها لمن سيوفر له العمل، لأحضرها معه في أمتعته، ولم يقم بابتلاعها رغم أن هذا يشكل خطرا على حياته.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus