نيابة الجرائم الإرهابية تقول إن السلطات ألقت القبض على 3 متهمين بـ"تفجير بني جمرة"

2014-12-25 - 4:09 م

مرآة البحرين: قال المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية إن التحقيقات أسفرت عن الكشف عن 3 متهمين في القيام بـ"بتفجير" بالقرب من مقبرة بني جمرة بتاريخ 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأضاف "تبين من خلال التحقيق معهم أنهم قد خططوا للعمل على استهداف أفراد الشرطة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين أحدهما تفتعل حالات شغب وتجمهر ومهاجمة أفراد الشرطة بزجاجات المولتوف والأسياخ الحديدية لاستدراج القوات إلى الشارع الذي يتوسط المقبرة والذي تم زرع الجسم المتفجر فيه مسبقاً، وما إن وصل بعض أفراد الشرطة إلى المكان المحدد حتى قامت المجموعة الرئيسية بتفجير الجسم المتفجر عن بعد والمحتوي على كرات حديدية أصابت المجني عليهم الثلاثة وتضررت من جراء التفجير ثلاث سيارات كانت متوقفة بالقرب من المكان".

وأمرت النيابة بحبس المتهمين احتياطياً على ذمة التحقيق وعرض المضبوطات على مختبر البحث الجنائي لفحصها وطلب شهود الإثبات، كما تم الانتقال مع المتهمين الثلاثة إلى موقع الحادث وعمل المعاينة التصويرية بإرشادهم عن كيفية تنفيذ وارتكابهم للجريمة.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus