نبيل رجب: النظام البحريني يلعب الورقة الطائفية لضمان استمراره

2011-10-24 - 10:20 ص



مرآة البحرين: أكد رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب أن الوضع في البحرين "يمضي نحو مزيد من التدهور مع استمرار السلطات البحرينية في انتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان ولعب ورقة الطائفية لضمان مزيد من الاستمرار".

وقال رجب لقناة "فرانس 24" أن السلطات البحرينية "تسعى إلى اللعب بتسويق صورة مغايرة في الخارج عبر الاعتراف ببعض الانتهاكات التي تعرفها البلاد ومحاولة إظهارها على أنها انتهاكات غير ممنهجة ومتفرقة وتجري من دون علم السلطات، وذلك في محاولة لمنع أي سعي خارجي إلى التدخل بما يجري في البحرين".


وبشأن تأجيل الولايات المتحدة للصفقة العسكرية مع البحرين، اشار رجب إلى أن المعارضة "لم تجر أية اتصالات مع واشنطن في هذا الموضوع"، لافتاً إلى "وجود علاقات تعاون تربط المعارضة مع منظمات حقوقية داخل الولايات المتحدة"، مطالباً الخارج بالتوقف عن أي تعاون عسكري مع النظام في البحرين "حتى يتوقف عن ممارسة سياسة انتهاك حقوق الإنسان".


ونفى رجب أية صلات للمعارضة مع إيران مشدداً على أن الغرض من هذه الادعاءات "عزل المعارضة البحرينية حتى يسهل القضاء عليها". وأكد أن "التمييز في البحرين ليس فقط بين السنة والشيعة، بل هو سمة عامة تقضي بالتمييز بين الأسرة الحاكمة وبقية الشعب، وبذلك يكون الشيعة، درجات والسنة كذلك، بعيدا عن قيم المواطنة التي تقضي بمعاملة المواطنين بسواسية"، مبيناً أن "النظام يقسِّم البلد على أساس قبلي وطائفي بغرض الاستمرار، وهو يقوم بذلك على غرار ما تقوم به الأنظمة الديكتاتورية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus