وزارة الداخلية: الوزير حذر من الإرهاب في كل المذاهب... ومن أمور ليس لها صلة بالمناسبات الدينية

2014-12-26 - 2:02 ص

مرآة البحرين: قالت وزارة الداخلية إن "اللقاء المفتوح الذي عقده وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة "الثلاثاء 23 ديسمبر/ كانون الأول 2014" كان أمنيا خالصا ولم يتناول أي شأن سياسي".

وقال الوكيل المساعد في الوزارة إن القصد من اللقاء تعزيز موقف الاعتدال على التطرف، منوها إلى أن الحضور لم يقتصر على أعضاء بالجمعيات السياسية وإنما كان منهم رجل الدين والتاجر والحقوقي والطبيب وأستاذ الجامعة وجميع الحضور مشهود لهم بالاعتدال.

وقال الوكيل إن وزير الداخلية أكد أن للتطرف أشكالا مختلفة وهو قائم في كل الأديان والمذاهب وليس له طيف واحد، محذرا "من كثير من الأمور والتي ليس لها صلة بالمناسبات الدينية ومن ذلك شحن الأطفال والتغرير "بالشباب.

وكان مرجع معارض قد قال إن اللقاء حول أخطار محتملة من تنظيم داعش السنّي المتطرّف، وذكر أن هناك قوائم وأشخاص تتم مراقبتهم كما أن القيادة السياسية وقوات الأمن كانت متخوفة من إمكانية تعرض مواكب العزاء هذا العام للإرهاب.

وكان وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة قد قال، في تعليقه على حادثة الدالوة التي قتل فيها 7 معزين شيعة الشهر الماضي، إنه لولا يقضة أجهزة الأمن لما استبعدنا وقوع مثل جريمة الإحساء في البحرين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus