الاستئناف تؤيد الحكم 15 عاماً لـ4 متهمين بـ"تفجير" سيارة في إسكان السنابس

2014-12-27 - 3:30 م

مرآة البحرين: قضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عيسى الكعبي وأمانة سر حمد بوشليبي، بتأييد الحكم بالسجن 15 سنة لأربعة متهمين بتفجير سيارة قرب إسكان السنابس، بوضع سلندر غاز ودبة بترول بها ورميها بالمولوتوف، وألزمتهم بالتضامن بدفع مبلغ ألف دينار قيمة السيارة التي تم تفجيرها.

وتدعي السلطات أن "المتهمين الثاني والثالث قد اتفقا على سرقة سيارة مملوكة لآسيوي، أثناء توقفها بالقرب من أحد الكراجات بمنطقة البلاد القديم، بقصد تفجيرها، إذ تم إيقاف السيارة المسروقة في ساحة بجوار إسكان سنابس، وبعدها بيومين قام المتهم الأول بسرقة اسطوانة غاز كبيرة من أحد المطاعم قرب المقبرة، ووضعها في السيارة، وفي اليوم التالي اتفق المتهمون الأول والثالث والرابع على أن عملية التفجير ستكون بالقرب من مسجد سيد سعيد، وأنهم سوف يرمون زجاجات المولوتوف على السيارة والتي ستكون بداخلها سلندر الغاز ودبات البترول، وبالفعل تم التنفيذ في الوقت الذي كان المتهم الثاني يراقب الطريق".

وأسندت النيابة إلى المتهمين أنهم (جميعا) "أشعلوا عمدا حريقا في سيارة مملوكة لآسيوي" و"أحدثوا تفجيرا لغرض إرهابي" و"أنهم حازوا وأحرزوا وصنعوا زجاجات حارقة (مولوتوف)".

كما أسندت إلى المتهمين الأول والثاني أنهما "سرقا السيارة المملوكة للمجني عليه"، وللمتهم الأول أنه "سرق اسطوانة الغاز المملوكة لأحد المطاعم".

وأخيرا أسند إلى المتهم الثاني أنه "اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة في سرقة اسطوانة الغاز".


وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus