حملة "بنك الكرامة" تبدأ اليوم: "البحرين الوطني" يوقف خدمة تحويل الأموال و"الأهلي التجاري" مغلق حتى إشعار آخر

2011-10-24 - 10:44 ص



مرآة البحرين (خاص): لبى عدد كثير من البحرينيون اليوم دعوة ائتلاف 14 فبراير/ شباط الموسومة "بنك الكرامة" والتي تهدف إلى سحب  الإيداعات وحسابات التوفير البنكية من بنوك يعتبرها المعارضون مساندة إلى الحكومة البحرينية أو  تمتلك فيها حصصاً متفاوتة، وتحويلها إلى بنوك أخرى.

وامتلأت اليوم شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات الحوارية بموضوعات يقول أصحابها إنهم قاموا بسحب أموالهم وإقفال حساباتهم في عدد من البنوك الكبيرة. كما انتشرت تغريدات تقول "صفرناها"، كناية عن إنجاز عملية السحب.

وحدد المعارضون نحو أحد عشر بنكاً مستهدفاً من هذه العملية، وهي: بنك البحرين الوطني، البنك الأهلي المتحد، بنك البحرين الإسلامي، بنك البحرين والكويت، البنك البحريني السعودي، بيت التمويل الكويتي، المصرف الخليجي التجاري، بنك الإثمار، بنك مسقط، بنك البركة والبنك العربي. فيما ترك الخيار للمتضامنين بتحويلها على أي من البنوك الأخرى غير المشمولة ضمن القائمة، ويأتي على رأسها: بنك إتش إس بي س، سيتي بنك وستاندرد تشارترد بنك.

وفي سياق ردود الفعل التي نقلت عن هذا الحدث، فقد أفيد عن قيام "بنك البحرين الوطني"، أكبر البنوك الوطنية في المملكة، بإيقاف خدمة تحويل الأموال بواسطة الإنترنت. كما نقل عن قيام فرع البنك الأهلي التجاري بمنطقة سترة بإقفال مقره اليوم.

وقال أحد المغردين على "تويتر" إنه أحصى "من أرض الحدث مبالغ تصل إلى 32 ألف دينار  تم سحبها من حوالي 11 حساب مسجل على بنك البحرين والكويت".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus