العربية لمعلومات حقوق الإنسان: التهم الموجهة لسلمان تحمل صيغة مطاطة يستخدمها النظام القمعي للتنكيل بمعارضيه

2014-12-29 - 8:55 م

مرآة البحرين: دانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق اﻹنسان بشدة ، قيام وزارة الداخلية البحرينية أمس الأحد 28 ديسمبر/ كانون الأول باعتقال أمين عام جمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان بمزاعم قيامه بالتحريض على كراهية نظام الحكم وإهانة السلطات التنفيذية والقضائية.

وأضافت المنظمة في بيان لها اليوم الإثنين 29 ديسمبر/كانون الأول إن اﻻتهامات الموجهة لسلمان جاءت على خلفية خطب كان قد ألقاها في الفترة بين عامي 2012 و 2014، مما قد "يثير الشك في كونها اجراءات انتقامية من سلمان الذي يحظى بشعبية واحترام كبيرين في البحرين وخارجها".

واعتبرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق اﻹنسان أن "اعتقال الشيخ علي سلمان يمثل منحى خطير في إتجاه القمع بالبحرين ويشكل انتهاكاً واضحاً لحرية الرأي والتعبير، كما يحمل دلالة واضحة على محاوﻻت النظام البحريني للقضاء على المطالب الموجودة بتحويل النظام البحريني لنظام ديمقراطي، وفرض السيطرة والرقابة البوليسية على المعارضة، وهو ما يعيق فرص اﻹصلاح السياسي بالبحرين".

وطالبت الشبكة "السلطات البحرينية باﻹفراج الفوري عن الشيخ علي سلمان وإسقاط كافة اﻻتهامات الموجهة ضده، خاصةً وأن اﻻتهامات الوارِد ذِكرها ما زالت تحمل الصيغة المطاطة التي يستخدمها أي نظام قمعي للتنكيل بمعارضيه"، محذرةً من التعرض أو التعامل بأي شكل من أشكال القوة مع اﻻحتجاجات المنددة باعتقال الشيخ علي سلمان وفق البيان.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus