الوفاق تدين الحكم بإعدام اثنين في قضية مقتل شرطي بـ "الدير"

2014-12-30 - 12:34 ص

مرآة البحرين: دانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية "بأقسى درجات الإدانة الأحكام الصادرة من محاكم النظام بالإعدام لاثنين من المواطنين والمؤبد لآخرين، في قضية ذات خلفية سياسية ولم تحرز أدنى درجات المحاكمة العادلة، وتحتاج إلى تحقيق مستقل ومحايد".

وكانت محكمة بحرينية قد حكمت بالإعدام على محمد رمضان وحسين على موسى بتهمة قتل شرطي في الدير.

وأكدت الوفاق أن هذه الأحكام تمثل أنموذج لطريقة تعاطي الحكم مع شعب البحرين، إذ يعيش النظام قطيعة وانفصال كبير بينه وبين الشعب، الأمر الذي يعبر عن حجم الازمة التي تعيشها البلاد بإقصاء الشعب عن كافة حقوقه وإحلال الإرادة المنفردة والإستبداد مكانه.

وشددت الوفاق على أن هذه الأحكام برسم المجتمع الدولي وأصدقاء النظام الذين يرون ويعون مايقوم به النظام الذي يعتبر صمت المجتمع الدولي عنه يمثل رضى وقبول بما يقوم به من انتهاكات متزايدة لحقوق الإنسان.

وشددت الوفاق على أن أحكام الإعدام اليوم تمثل حقيقة وجوهر النظام الذي يحكم بالنار والحديد وبالقبضة البوليسية، ويستغل كل السلطات من أجل الانتقام من مناوئيه والمخالفين له في الرأي.

وأشارت إلى أن هذه الأحكام تأتي عشية اجراءات واستهداف واضح للعمل السياسي عبر اعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان، الأمر الذي يوضح الصورة أكثر حول استهتار النظام وتهوره، وذهابه في اجراءات مجنونة بإستغلال لصمت المجتمع الدولي حول انتهاكاته، ما يحتم على الخارج موقف إنساني وواجب أخلاقي تجاه مايحدث في البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus