السيد نصر الله: حركة الشعب البحريني "سلمية كثيراً"

2011-10-25 - 10:32 ص



مرآة البحرين (خاص): اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن حركة الشعب في البحرين "سلمية كثيرا" حتى الآن، مشدداً على أن هناك "مظلومية خاصة للشعب البحريني".

وقال نصر الله، في برنامج "بين قوسين" على قناة "المنار" اللبنانية أمس، إنه "لم نر في المعارضة (البحرينية) لا مسدس ولا عبوة ولا سيف حتى حجراً، والشعب البحريني حركته سلمية كثيرا"، مردفاً "في النهاية ارادة الشعب وقيادة الحراك هي التي تحدد طبيعة التحرك. كل أناس ادرى ببلدهم".


ولفت إلى ان "هناك مظلومية خاصة للشعب البحريني لأنه عندما ترين في كثير من المنابر حتى منابر بعض الثورات العربية يتحدثون عن الثورات العربية والربيع العربي، يعدون الدول كلها ما عدا البحرين كأنها ليست شعبا عربيا ولا مسلما وليست جزء من المنطقة العربية، وكأنه في البحرين هناك نظام ديمقراطي ومنتخب"، موضحاً أن "كل الاسباب الموجبة للثورة في تونس ومصر وليبيا هي موجودة في البحرين". وتابع نصر الله "طبيعة النظام وموقفه الاقليمي والمنظومة التي هو جزء منها، الاستبداد الداخلي، فلا حكومة منتخبة وحتى المجلس نصفه معين ومصادر ومحدود الصلاحيات، فتشعرين بالمظلومة".


وأكد نصر الله أنه "رغم المظلومية والحصار وتخلي الكثيرين عن هذا الشعب المظلوم، اعتقد ان هذا الشعب عنده ايمان قوي بحقه ووضوح وبصيرة وارادة وشجاعة ونفس طويل، يتظاهرون ويستمرون سنة وثلاث ومن يراهن على تعبهم يراهن على سراب". فـ"في نهاية المطاف سيحققون اهدافهم لأنهم يريدون مجلس منتخب له كامل الصلاحيات، وفي نهاية المطاف لا بد ان يستجيب هذا النظام لارادة هذا الشعب".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus