المفوضية السامية لحقوق الإنسان تعرب عن "بالغ قلقها" من اعتقال الشيخ علي سلمان وتطالب بالإفراج عنه فورا

2014-12-30 - 9:49 م

مرآة البحرين (خاص): أعربت ليز تروسل، المتحدثة باسم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، عن "قلق المفوضية البالغ من اعتقال الشيخ علي سلمان" وأيضًا من "استمرار ملاحقة واحتجاز الأفراد الذين يمارسون حقوقهم في حرية الرأي والتعبير في البحرين".

وطالبت المفوضية السامية الحكومة البحرينية بالإفراج الفوري عن الشيخ سلمان وعن بقية الأفراد المدانين أو المحتجزين لممارستهم حقوقهم الأساسية في حرية التعبير والتجمع".

وأشارت المتحدّثة إلى "أنه في حال إخضاع الشيخ سلمان للمحاكمة، فإنه يجب على الحكومة البحرينية ضمان إجراء محاكمة عادلة له".

وطالبت المتحدثة باسم المفوضية السلطات البحرينية بـ"التطبيق الفوري للتوصيات التي تم وضعها خلال الاستعراض الدوري الشامل في العام 2012، وأيضًا توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق في العام 2011، لضمان حرية التعبير والتجمع".

وأكدت أن "جماعات المعارضة ركن أساسي لأي ديمقراطية" وأن "اعتقال الشيخ سلمان قد يؤدي إلى تفاقم توتر المشهد السياسي الذي شهد احتجاجات مناهضة للحكومة على مدى أربع سنوات تقريبًا"، موضحة أن "الحوار السلمي البناء هو الحل الوحيد لخروج البحرين من أزمتها الحالية".

التاريخ: 30 ديسمبر/كانون الأول 2014

النص الأصلي    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus