السجن 7 سنوات لمتهم بقيادة تجمهر على شارع البديع ودليل الإدانة رصد طائرة الداخلية له

2014-12-31 - 4:31 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي بن خليفة الظهراني، وعضوية القاضيين محمد جمال عوض وحمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان، بالسجن 7 سنوات لمتهم بقيادة تجمهر في شارع البديع العام والمشاركة في حريق بمنقولات لسد الشارع العام والاعتداء على رجال الشرطة بالمولوتوف والحجارة والأسياخ.

وكان بلاغاً قد ورد لوزارة الداخلية عن خروج مجموعة تقدر بخمسين شخصا، في تجمهر على شارع البديع العام بالقرب من دوار كرانة، وقام المتهم وآخرون بإغلاق الشارع بالحاويات والمخلفات وإشعالها مما أدى إلى تعطيل حركة المرور.

وتزعم السلطات إنه عند وصول رجال الشرطة إلى المكان قام المتجمهرين بالاعتداء عليهم بالحجارة والأسياخ وزجاجات المولوتوف، وقد تم رصد المتهم الذي كان يقوم بقيادة المتجمهرين وتنظيم صفوفهم، بواسطة طيران الشرطة. وأثناء دخوله إلى مجمع كانتري مول تمت متابعته والقبض عليه بعد ركوبه إحدى السيارات.

أسندت النيابة إلى المتهم أنه: أشعل وآخرين مجهولين حريقا في المنقولات المبينة وكان من شأنه تعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، والاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص تنفيذا لغرض إرهابي، وحيازة وإحراز عبوات حارقة (مولوتوف)، وأنه عرّض وآخرين مجهولين عمدا وسائل النقل الخاص للخطر.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الارهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus