أكبر كتلة سياسية في العراق ترى أن اعتقال الشيخ علي سلمان يفتقد إلى الحكمة

2015-01-02 - 6:44 م

مرآة البحرين: دعا التحالف الوطني العراقي، أكبر كتلة برلمانية وسياسية في العراق، حكومة البحرين إلى إطلاق سراح زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان "فوراً"، واصفاً اعتقاله بـ"التطور الخطير".

وقال التحالف الوطني في بيان له أمس (الخميس 1 يناير/كانون الثاني 2015)، إن "المشهد السياسي في البحرين يتعرض إلى تطور خطير يتمثل بقيام السلطات باعتقال الشيخ علي سلمان رئيس جمعية الوفاق الوطني الإسلامية كبرى الجمعيات السياسية في البلاد"، مشيراً الى أن "هذه الممارسات بحق قيادات وطنية تتصف بالاعتدال، وتلتزم بالمنهج السلمي في تحقيق المطالب العادلة لأغلبية الشعب البحريني في التصدي للاضطهاد، والفساد، والتهميش هي ممارسات تفتقد إلى الحكمة، وتعرض المصالح العليا للبلاد، والسلم الاجتماعي إلى مجازفة حقيقية".

وأضاف البيان أن "الحرص على حاضر ومستقبل وطن مزدهر ينعم فيه المواطنون بالحقوق المتساوية، والحريات يتطلـب عدم الانسياق وراء إجراءات آنية تبدو في ظاهرها مكاسب سياسية طارئة في حين هي في العمق تـزلزل الثقة، وتنسف المشتركات، وتحطـم مبررات الحوار المثمر والبنـاء على أسس الشراكة، ورعاية المصالح العليا للبلاد".

ودعا التحالف حكومة البحرين إلى "إطلاق السراح الفوري للشيخ علي سلمان، وإلى إعادة النظر بمجمل أجندة الإصلاح، وتلبية المطالب الشعبية بما يكفل محو حالة الاغتراب، والتهميش، واستعادة الحقوق والحريات؛ من أجل بحرين ينعم فيه جميع أبنائه بالحرية، والأمن، والحقوق المتساوية، والازدهار"، مشيرا الى ان "الشيخ علي سلمان عُرف بالوسطية في التعامل، مما جعله محطَّ احترام أوساط الأمة الإسلاميّة عامّة، وشعوب المنطقة خاصة".

وشدد البيان على "الحاجة الماسة لبعث رسالة المحبة، والثقة إلى جماهيرنا المتواجدة في كل مكان"، مؤكداً "حرصه على إقامة علاقات إيجابيّة بين بلدينا وشعبينا في العراق والبحرين انسجاماً مع توجهات الحكومة العراقية الحالية في الانفتاح على دول المنطقة".

وكان النائب عن تيار الاصلاح الوطني زاهر العبادي كشف أمس الخميس، عن تحرك للدبلوماسية العراقية لإنهاء ملف اعتقال زعيم جمعية الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ علي السلمان، معتبرا أن سجن سلمان يؤدي الى فتنة لا تحمد عقباها في البحرين.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus