"الجعفرية" إقالة مؤذّن مسجد الصادق بالقفول اعتيادي

2015-01-03 - 6:38 م

مرآة البحرين: قالت إدارة الأوقاف الجعفرية تعليقاً على ما نشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن أسباب الاستغناء عن خدمات مؤذن مسجد الصادق بمنطقة القفول وربطها باعتصام علمائي مطالب بالإفراج عن شيخ علي سلمان، أنها "عارية عن الصحة وإن الإدارة تهيب بالجميع توخي الدقة في استقاء الأخبار وتجنب ترويج الإشاعات".

وأضافت إلى أن انتهاء عقد المؤذن جاء ضمن مراجعة دورية للمؤذنين عموماً ولم تقتصر عليه ولا علاقة لها بأي أمر آخر، حيث إن الإدارة يربطها بالمؤذن المشار إليه عقد سنوي مؤقت ينتهي مع العام 2014م وتم إرسال خطاب اعتيادي يتضمن ذلك ولا يحتوي أي لغة أخرى، علما بأنه ليس مدرجا ضمن كادر الأئمة والمؤذنين وإنما يتبع نظام المكافآت السنوي المؤقت.

وأردفت إلى أن "المؤذن قد تجاوز عمره السبعين عاماً ولديه وظيفة أخرى وهي سائق نقل مشترك في حين ان هناك عشرات الطلبات للشباب المتقدمين بطلبات لشغل مثل هذه الوظيفة".

وفي سياق آخر جددت الإدارة دعوتها للجميع "تجنيب دور العبادة جميع أشكال وصور التجاذبات السياسية حفاظاً على قدسيتها وتوفير أجواء آمنة لمرتاديها" بعيدا عن التوتر ليؤدي المصلون صلواتهم وعباداتهم فيها بكل طمأنينة وسلام.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus