ائتلاف ثورة 25 يناير وثوار الربيع العربي: السفارة البحرينية دفعت ل"بلطجية" مجهولين لترديد هتافات ضد وفد المعارضة

2011-10-27 - 7:48 ص


مرآة البحرين: نفى الإعلامى أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير والاتحاد الدولى للثوار العرب اعتداء شباب الثورة المصرية أو الثوار العرب على وفد الوفاق الوطنى البحرينى.
وأكد في تصريح لشبكة "محيط" بأن "شباب الثورة المصرية والثوار العرب يؤيدون مطالب الإصلاح التى ينادى بها البحرينيون" مستنكرا "اعتداء بعض البلطجية المأجورين على الأشقاء البحرينيين وضيوف مصر والمصريين" وفق تعبيره.
واستبعد "اعتداء أى ثائر مصرى أو عربى حقيقى على ثوار البحرين" متهما "مؤيدين الحكومة البحرينية بالوقوف وراء الهجوم".
كما أبدى الدكتور وسيم القرشي المتحدث الرسمى للثورة اليمنية والموجود فى زيارة رسمية بمصر "استغرابه لتلك الادعاءات" مؤكداً أنه "حضر مؤتمر الوفاق الوطنى البحرينى داعماً لهم ولمطالبهم".
وأوضح القرشي "إن ما حدث هو تواجد أشخاص مجهولين رافعين لافتات منددة ومرددين هتافات عدائية".
وشدد على "أن اليمن بها سنة وشيعة وليست هناك خلافات مع الأخوة الشيعيين إطلاقاً" مؤكداً على "أن الثورة اليمنية وثوارها يؤيدون مطالب الحرية والإصلاح فى جميع البلدان العربية ومنها مطالب الثورة البحرينية".
وقال إنه حضر مؤتمر الوفاق وسلم عليهم ورحب بهم ومؤيدا لهم، مستغرباً في الوقت نفسه من "ادعاءات الوقيعة بين الشعوب والثورات العربية بينهم وبين ثوار البحرين".
بدوره، قال عبد الرقيب منصور الشرجبى رئيس تكتل الثورة اليمنية بمصر إنه "لايمكن للثوار اليمنيين أن يعتدوا بالقول أو بالفعل على الإخوة البحرينيين".
وأضاف "إننا جميعاً شعوب مضطهدة ولا يمكن أن نعتدي على بعض". وأشار الشرجبى  الى أن "هناك عناصر مندسة " موجهاً الاتهام إلى "السفارة ومؤيدين النظام البحرينى بالوقوف وراء تلك الأحداث".
وعلى صعيد متصل نفى عبد الرحمن ربوع عضو تنسيقة الثورة السورية بالقاهرة  تلك الإدعاءات مؤكدا أنه "يدعم مطالب الثورة البحرينية".
وأوضح بأن "الوفد البحرينى زار المعتصمين السوريين أمام جامعة الدول العربية وأيدوا الثورة السورية" مستبعداً أن يعتدي "الثوار السوريون على أشقائهم البحرينيين  بعد تأييدهم وزيارتهم للإعتصام".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus