الصفار لـ"الغارديان": قلقة من احتمال إعادة الإحتجاز والتعذيب

2011-10-28 - 8:12 ص


مرآة البحرين: نقلت صحيفة "الغارديان" عن رئيسة جمعية التمريض البحرينية رولا الصفار قلقها من احتمال العودة الى الاحتجاز والتعرض للتعذيب، قائلة "حتى اليوم أتخيل انني في كابوس سوف أستيقظ منه ذات يوم وليس في وسعي أن أتخيل اننا سوف نعود ثانية الى المكان ذاته لنتعرض للتعذيب من جديد ومن دون أن أعرف السبب".

وأكدت الصفار أن السلطات "استولت على المستشفى واعتقلت من فيه من الشيعة فقط، وتم اتهامهم "بمحاولة احتلال مبنى عام بالقوة" و"الدعوة الى تغيير النظام" و"مصادرة معدات طبية" و"القيام بعمليات غير ضرورية أفضت الى موت مرضى"، وقد أنكر المعتقلون تلك التهم كلها". وأشارت الصفار إلى إنها اتهمت أيضاً بسرقة دم من بنك الدم والقائه على المحتجين لإظهارهم في حالة سيئة، "فيما بالكاد كان لدينا دم في ذلك الوقت".

وأعربت الصفار عن قلقها ازاء مضاعفات ما حدث للوسط الطبي من اعتقالات "لأنه اذا ما حدث أي شيء في البحرين لن يتقدم أحد للتطوع، وأعلم بوجود احتجاجات الآن وأعرف أن المحتجين لن يذهبوا الى المستشفى ويفضلون الموت في بيوتهم خشية التعرض للاعتقال، ولم يعد في وسع الناس الثقة بالنظام بعد الآن".  وتحدثت الصفار عن محنة الاعتقال مع زملائها من الأطباء الذين خدموا البلاد لعشرين سنة، موضحة أنها لم تفكر قط ان بلادها التي تفخر بالانتماء اليها "سوف تعاملها على هذا النحو"، مجددة التأكيد أنها بريئة وكذا الحال بالنسبة الى زملائها "وقد قمنا بما يتعين علينا عمله".

ونقلت الصحيفة عن رئيس الجمعية الطبية الدولية خوسيه لويس أمارال من البرازيل قوله إن الأحكام "هزت الأوساط الطبية في شتى أنحاء العالم، وانه يتعين تمكين الأطباء والجمعيات الطبية من ممارسة العمل باستقلالية ودون أي قيود". كما نقلت الصحيفة عن المديرة التنفيذية لإدارة التمريض والخدمات في الكلية الملكية للتمريض جانيت ديفيز دعوتها السلطات البحرينية إلى التقيّد بالاتفاقات التي وقعتها.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus