بسيوني: لا مقارنة بين أحداث البحرين وبلدان عربية أخرى!

2011-10-28 - 8:23 ص


مرآة البحرين: قال رئيس لجنة "تقصي الحقائق" محمود شريف بسيوني إن "الانتهاكات سيتم تناولها جميعا بما فيها ما تعرضت له الجاليات والوافدين في البحرين"، جازماً بأن "لا وجه مقارنة بين ما حدث في البحرين وما حدث من بلدان عربية أخرى".

وأوضح بسيوني في مؤتمر صحافي أن "كل الاشخاص الذين ستلتقي بهم اللجنة سيتم التعريف بهم بأرقام وليس بأسماء لضمان السرية وحماية أمنهم". وأضاف أنه "من الصعب المقارنة بين النزاعات التي حصلت في بعض الدول والبحرين، فالبحرين توفي فيها خلال شهرين 33 شخص، بينما توفي 800 شخص في مصر في حادثة واحدة". وأردف أن "المرسوم الملكي أعطانا الحرية الكاملة للعمل، وأعضاء اللجنة من ذوي الكفاءة والخبرة والنزاهة"، معتبرا دعوة البحرين إلى التحقيق "تاريخية وسابقة".

وكان "مركز البحرين لحقوق الإنسان" قد أكد السبت الماضي، في بيان، أن المقابلة الأخيرة لبسيوني مع إذاعة "وورد وايد" الأميركية في 4 تشرين الأول/اكتوبر الحالي، قد "عززت إدانة اللجنة بأن نتائجها قد تمت سلفاً"، لافتاً إلى أن "المقابلات التي اجريت مع السيد بسيوني بخصوص احتجاجات البحرين أظهرت أنه وباستمرار يميل الى اتخاذ الخط الحكومي بخصوص الجوانب المهمة من الاحداث التي حدثت في عام 2011".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus