"المدافعين عن حقوق الانسان": ناشطو البحرين يوثقون الإنتهاكات بظل الدكتاتورية

2011-10-28 - 11:23 ص

مرآة البحرين: قال مدير "برنامج المدافعين عن حقوق الانسان - حقوق الانسان أولاً"، برايان دوولي، إن المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين "في خطر مستمر من ديكتاتورية النظام البحريني"، لافتاً إلى أنهم "استمروا في توثيق انتهاكات حقوق الإنسان والعمل من أجل الحرية السياسية".

وذكر دوولي، في تقرير نشره "مركز البحرين لحقوق الإنسان"، أن رئيس "جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان" محمد المسقطي "أمضى القسم الأكبر من هذا العام تحت ظل خطر الاعتقال، وواصل نشر تفاصيل انتهاكات حقوق الإنسان حيث زود وسائل الإعلام الدولية بتفاصيل عن الدعاوى والأحكام".

ولفت إلى أن السلطات البحرينية قامت بحل مجلس الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بعدما نشرت مزاعم تعذيب 23 ناشطا بسبب "المخالفات" هذا العام، واتهمت رئيسها عبد الله الدرازي بأنه "شارك في الاحتجاجات ونشر معلومات كاذبة". ونقل التقرير عن عضو "مجلس إدارة مركز البحرين لحقوق الإنسان" الناشط يوسف المحافظة قوله، إنه قد تم مرارا وتكرارا تعرضه للمضايقة في محاولة لإعاقة سفره عند خروجه وعند عودته من وإلى البحرين عن طريق مطار البحرين الدولي.

من جهة أخرى، طالب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" السلطات البحرينية والجهات المعنية بإطلاق سراح الشيخ محمد حبيب المقداد المعتقبل، مشدداً على أن اعتقاله ومحاكمته "جاءت بسبب آراءه ونشاطاته السلمية".

ودعا المركز إلى إجراء تحقيق نزيه ومستقل وشفاف بشأن ما تعرض له الشيخ المقداد من انتهاكات وتقديم المسؤولين عن ذلك للمحاكمة وجبر الأضرار التي وقعت بحقه".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus