المتهم بإدارة حساب "تكروز" محبوس لأكثر من 7 أشهر دون حكم قضائي... وطيران الخليج استدرجته لاعتقاله

2015-01-14 - 1:36 ص

مرآة البحرين: جددت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة (الأحد 11 يناير/ كانون الثاني 2014) حبس المتهم حسين علي عيسى مهدي، الذي تتهمه السلطات بإدارة حساب "تكروز" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حتى 26 الجاري.

ومع انقضاء فترة الحبس الجديدة يكمل المتهم حسين مهدي فترة حبس تصل لأكثر من سبعة أشهر، بالرغم من أن القاضي قد بين في جلسة الأحد أنه لا يمكن أن يبقى متهما محبوسا لأكثر من سبعة أشهر، وفقا لتقرير نشره المحامي محمد التاجر.

وكان مهدي قد اعتقل 15 يونيو/ حزيران أثناء عودته للبحرين قادما من تايلند التي قضى فيها عاما كاملا بعد فصله من شركة طيران الخليج على خلفية الأحداث السياسية، التي تلقى منها وعودا بإرجاعه للعمل، إلا أنها كانت مجرد استدراج لتمكين السلطات الأمنية من اعتقاله.

وبعد تعرضه للتعذيب، تفاجأ باتهامه بإهانة ملك البلاد علناً عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والتحريض على كراهية النظام والسب والقذف في حق عدد من الأشخاص ونشر تغريدات تدعو إلى ازدراء طائفة معينة.

وأضاف التاجر "تم التحقيق معه حول هذا الحساب وقد تعرض للتعذيب والإكراه من قبل الملازم فواز الصميم الذي قام بإجباره على التوقيع على المحضر وتهديده بالتعذيب بواسطة الصعق الكهربائي والاعتداء الجنسي وتلفيق قضايا اخرى ضده"،

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus