ابن عم رئيس الوزراء مطلوب في بريطانيا بجرائم في قضية "ألبا"

2011-10-28 - 4:59 م


مرآة البحرين: ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز"، الجمعة، أن ابن عم رئيس الوزراء عيسى بن علي آل خليفة، الرئيس السابق لمجلس إدارة "ألبا"، وُضع على قائمة المطلوبين في محكمة جرائم الاحتيال الخطيرة في بريطانيا، وذلك لتورطه في رشوة مقدارها 6 مليون دولار مع رجل الأعمال الأردني ـ الكندي فيكتور دحدلة، وترتبط بعقود لتوريد الألمنيوم إلى شركة ألمنيوم البحرين (ألبا).

وأوضحت الصحيفة أن العائلة الحاكمة "لا تريد على ما يبدو تسليم المطلوب الذي تثير شخصيته الشبهة كونه قريب من رئيس الوزراء الذي كان سبباً رئيسياً لإندلاع الاحتجاجات في المملكة". وذكرت الصحيفة أن "المعارضة البحرينية عرضت قبل أشهر قليلة وثائق تؤكد تورط رئيس الوزراء المسؤول عن عيسى بن علي والذي يقبع في منصبه منذ 40 عاماً في قضايا فساد مالي، ما يعزز إتهام إبن عمه في قضايا الإحتيال".

وكانت صحيفة "ديلي ميل" قد قالت، الثلاثاء، إن مكتب مكافحة جرائم الاحتيالات الخطيرة في لندن اتهم دحدلة (68 عاماً)، المقرّب من حزب "العمال" البريطاني، في فضيحة رشوة مقدارها 700 مليون جنيه إسترليني، ووجهت الشرطة البريطانية إليه لاحقاً تهم الفساد والتآمر لتقديم رشاوى وامتلاك ونقل الملكية الجنائية خلال الفترة بين عامي 2001 و2005، ودفع أموال لمسؤولين في "ألبا".

وبحسب "ديلي ميل"، فإن العائلة البحرينية الحاكمة تتهم دحدلة، الذي ولد في الأردن ونشأ في كندا ويحمل جنسيتها، بتقديم رشاوى لمسؤولين بحرينيين كجزء من عملية احتيال ضخمة قامت بموجبها الشركة الأميركية "ألكوا" بفرض أثمان باهظة على "ألبا" البحرينية تصل إلى مليار دولار، أي ما يعادل نحو 700 مليون جنيه إسترليني، بين عامي 1993 و 2007".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus