الشيخ الديهي يؤكد: لا يمكن ضرب الوفاق بالقاضية... وماضون لتحقيق "وثيقة المنامة"

2015-01-15 - 4:04 ص

مرآة البحرين: قال نائب الأمين العام للوفاق الشيخ حسين الديهي بأن الأحلام تبددت والآمال ضاعت بأن يكون استهداف الأمين العام ضربة قاضية تقصم ظهر المؤسسة وتنهي حراك الشعب، مشدداً بالقول "واهم من يظن بأن محاكمة الوفاق واعتقال الأمين العام سماحة الشيخ علي سلمان أو الحكم على السيد جميل كاظم واعتقاله سينهي الحراك ويُضعف الوفاق والمعارضة، لا بل زاده قوة وصلابة ومنعة وإيماناً أكثر بمواصلة الطريق.

وشدد، في لقاء بالكوادر والأعضاء الوفاقيين، على أن الوفاق المؤسسة لا الشخص التي نهضت بالناس وعملت على أن ترقى بمستوى البحرين، مستمرة في الوقوف إلى جانب المواطنين ولحمل همومهم، ولا يمكن أن تقدم أي تنازلات، وهي مستمرة في أدائها الرصين وعلاقاتها مع المجتمع الدولي بما تكفله المواثيق والمعايير الدولية.

ولفت الديهي بأن الوفاق ماضية في المشروع الوطني الرائد "وثيقة المنامة" وكل ما جاء فيه من بنود محقة، والمركزّة في: حكومة منتخبة، وبرلمان كامل الصلاحيات، وداوئر عادلة، وقضاء مستقل، وأمن للجميع.

ونبه سماحته: "إن علينا مسؤولية أن نستمر ونواصل حراكنا وندعم كل قضايانا ونسعى جميعاً ونحن الوفاقيون معنيون بالدرجة الأولى لدعم ومناصرة الأمين العام وأن نسعى بكل الوسائل السلمية المشروعة للافراج عنه، وأن يتحمل كل منا تكليفه بالمشاركة في الفعاليات والبرامج السلمية وكل ما يستطيع القيام به وله تأثير في الجانب الميداني أو الجانب الإلكتروني المتاحين والمشروعين، بأن يكون مدافعاً في الصفوف الأولى عن الأمين العام وعن حقه في الحرية بلا قيد ولا شرط.. ليس هنالك من يسقط عنه التكليف وليس هنالك معذور في نصرة قضية الأمين العام وقضية شعبه، كلنا مسؤولون كلٌ من موقعه بما يستطيع".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus