وفد حقوقي يزور منزل الشيخ علي سلمان: التهم الموجهة لأمين عام "الوفاق" كيدية ويجب الإفراج عنه

2015-01-16 - 7:24 م

مرآة البحرين: زار وفد حقوقي صباح اليوم الجمعة 16 يناير/كانون الثاني 2015 منزل أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان، الذي تعتقله السلطات منذ 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي، معلناً تضامنه معه ومطالباً السلطات بالإفراج عنه.

وقد ضم الوفد عدد من النشطاء الحقوقيين وأعضاء مؤسسات حقوقية كـ "منظمة سلام لحقوق الانسان والجمعية البحرين لحقوق الانسان والمنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الانسان ومرصد البحرين لحقوق الانسان والحملة الوطنية لمعتقلي الضمير (أنا حر) ولجنة الرياضيين المعتقلين ومنظمة برافو لتأهيل ضحايا التعذيب".

وختم الوفد زيارته بإلقاء بيان باسم الوفد المتضامن استنكر فيه "إمعان السلطة تكريس سياسة قمع حرية الرأي واستهداف المعارضين وتعزيز الدكتاتورية عبر ممارسات التضييق على حرية النشطاء وخنق مطالب الشعب التي نادى بها في ثورة 14 فبراير"، معتبراً اعتقال سلمان أنه يأتي "ضمن سلسلة استهداف النشطاء من السياسيين والحقوقيين وعلماء الدين والإعلاميين والأطباء والتربويين".

وأضاف البيان أن "التهم التي وجهتها النيابة العامة للشيخ علي سلمان كيدية ومنافية لمبادئ حقوق الانسان والديموقراطية التي تدعي السلطة البحرينية السير على نهجها" مطالباً "بالإفراج عن الشيخ علي سلمان وكل معتقل رأي أو من هم معتقلين على خلفية سياسية والكف عن استهداف كل ناشط رأي في البحرين".

unnamed (1)


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus