رئيس حزب "العمل المصري" لحويحي: نحن مع تشكيل الأغلبية للحكومة في البحرين

2011-10-29 - 10:08 ص


مرآة البحرين:
أكد رئيس حزب "العمل اليوم" المصري مجدي أحمد حسين أن الخروج من الأزمة في البحرين هو بقبول مجلس نواب كامل الصلاحية يشكل الحكومة، رافضاً تدخل "درع الجزيرة" واستخدام العنف"، مشدداً على أن هناك "هيمنة سعودية على البحرين".

وخلال لقائه وفد "تجمع الوحدة الوطنية" برئاسة أمين العام سعد الحويني، أبدى حسين تأييده "لكل المطالب المشروعة فى البحرين"، وسأل وفد "التجمع": هل بضغطكم على الحكم سيستجيب النظام؟"، مردفاً "لا أستطيع أن أقول أن هناك مطالب ليست لها علاقة بالثورة، فالمطالب عندما تقدم تقيم الحجة على كل الناس"، ودعا إلى "الحوار الهادئ الذي يحقق المطالب المشروعة".

وتابع حسين "نحن مع تشكل الأغلبية الحكومة وهناك ضمانات كثيرة تمنع الشكل الطائفي"، مذكراً بأن رئيس الحكومة البحريني أصبح له 42 عاما في منصبه "وهذا إن دل فيدل على وجود شيء غير طبيعي"، لافتا إلى أنه "ليس لدينا وحدة عربية فهناك هيمنة سعودية على البحرين، وذلك راجع إلى انخفاض الموارد النفطية البحرينية فأدى ذلك أن تلعب السعودية دور المورد المالي للبحرين".

من جهته، قال الحويني إنه "مع دخول الربيع العربي حدث نوع من التحركات بالمعارضة في الشارع والاعتصام في ميدان "اللؤلؤة"، ومحاولة استنساخ ما حدث في "ميدان التحرير" في مصر"، قائلاً "كتجمع للوحدة الوطنية نحن مع المطالب ولكن نخشى أن تأتي الانتخابات بحكومة شيعية".

(صحيفة "الشعب" المصرية)

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus