تظاهرات في البحرين ترفع صور النائب الكويتي عبد الحميد دشتي تضامنا معه

2015-01-18 - 5:27 م

مرآة البحرين (خاص): رفعت في عدد من التظاهرات بالبحرين مساء أمس السبت 17 يناير/كانون الثاني 2014 صورة النائب الكويتي المحامي عبد الحميد دشتي، تضامنا معه، بعد رفع الحصانة عنه تمهيدا لمحاكمته، على خلفية تغريدات هاجم فيها مسئولين بحرينيين.

وعرف دشتي بوقوفه المستمر والبارز مع القضية البحرينية، منذ العام 2011، وقبل أن يصبح عضوا في مجلس الأمة الكويتي، وكان قد نظّم في الكويت العديد من الأنشطة والفعاليات التضامنية مع الشعب البحريني، كما حضر العديد من دورات مجلس حقوق الإنسان بجنيف، إلى جانب الوفد الأهلي البحريني.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "شكرا أيها الشريف دشتي"، تعبيرا عن الامتنان والتقدير لمواقف المحامي الكويتي، الذي يشغل منصب رئيس "المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان في جنيف"، و"الأمين العام لمؤتمر نصرة الشعب البحريني".

وكان دشتي قد عقد مؤتمرا صحفيا بمجلس الأمة الكويتي، في 13 يناير/كانون الثاني 2014، ربط فيه رفع حصانته بدفاعه الحقوقي عن البحرينيين، موضّحا أن "البحرينيين يتعرضون لجرائم، وأن الشعب البحريني تنتهك حريته وكرامته وأعراضه"، ومؤكّدا أن "الكويت ستُساءل دولياً بسبب رفع حصانته".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus