"داعش" تفجر منزل رجل سوري لأنه يعمل في الجيش البحريني

2015-01-19 - 3:25 ص

مرآة البحرين: في حادثة هي الأولى، فجّر تنظيم "داعش" السنّي المتطرّف مبنى سكنياً في قرية سورية، بعد أن عرف أنّ صاحب المبنى يعمل في الجيش البحريني، حسبما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقل المرصد عن "مصادر متقاطعة" أن الحادث وقع في قرية الباغوز بريف مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور السورية، ووصف صاحب المبنى بأنّه "متطوّع في الجيش البحريني".

وتستورد البحرين آلاف المرتزقة من سوريا والأردن واليمن وباكستان وغيرها، للعمل في الأجهزة الأمنية، التي تقمع الاحتجاجات السياسية المناوئة للنظام، ما أوقع العشرات من القتلى وآلاف الجرحى، فضلا عن الآلاف من حالات التعذيب داخل السجون، خلال السنين الماضية.

وتستولي داعش على مناطق واسعة من سوريا والعراق، أعلنت فيها قيام ما سمّته دولة "الخلافة الإسلامية"، ويضم التنظيم مجموعة كبيرة من المقاتلين البحرينيين المتطرّفين بعضهم يحتل مناصب دينية رفيعية فيه، مثل البحريني تركي البنعلي.

وأعلنت داعش في أكثر من مرة نيّتها التمدد إلى السعودية ودول الخليج، وضمّها إلى "دولتها"، كما ظهر مقاتلون بحرينيون، أحد ضابط منشق عن الجيش البحريني، في مقطع فيديو مسجّل دعوا فيه إلى المواطنين السنّة إلى ترك العمل في الأجهزة الأمنية البحرينية، والالتحاق بداعش، واعتبروا فيه عائلة آل خليفة الحاكمة "كفارا"، يستوجبون القتال.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus