هاش تاغ مصر #Egypt ينتعش مع زيارة الملك البحريني.. وقطرة السم: هكذا دعمنا مبارك!

2011-10-31 - 10:34 ص


مرآة البحرين (خاص):
تحظى زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اليوم إلى القاهرة بمتابعة النشطاء المصرين والبحرينيين سواء. ومنذ الصباح الباكر امتلأت شبكات التواصل الاجتماعي بمتابعة منذ الإعلان الرسمي عن موعد الزيارة اليوم، على خلاف ما كان يتداول من أنها ستكون في غضون أسبوع.

وانهالت الدعوات لاستخدام "هاش تاغ" جمهورية مصر # Egypt على "تويتر" لتسليط الضوء على الزيارة وإطلاع الرأي العام المصري على انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين. كما ركزت التغريدات على مواقف العاهل البحريني إبان الثورة المصرية، والمؤيدة في مجملها إلى نظام مبارك.

ويتواجد في مصر وفد من مركز البحرين لحقوق الإنسان بما في ذلك رئيس المركز الناشط الحقوقي نبيل رجب بغرض المشاركة في مؤتمر عن انتهاكات حقوق الإنسان.
 وقالت الناشطة المعروفة نوارة نجم (ابنة الشاعر الشعبي المصري أحمد فؤاد نجم) " غير مرحب بيه في مصر يا مجلس التسول... جاي يعمل ايه؟ تشحتوا منه عشان تقتلوا له شعبه؟" في إشارة إلى الملك البحريني. وقامت بإرفاق رابط لصحيفة "اليوم السابع" المصرية قبل سقوط مبارك بأيام تبين وقوف الحكم في البحرين مع نظامه. حيث يظهر تصريحاً للملك البحريني يعلن فيه الوقوف إلى جانب نظام مبارك ودعوته إلى عقد اجتماع عاجل إلى مجلس الجامعة العربية لتدارس سبل دعمه.

وعلق نبيل رجب على الزيارة قائلاً "ملك البحرين الذي كان مناصراً لديكتاتور مصر حتى آخر ساعات حكمه يزور مصر الآن لأسباب مجهولة".

وتأتي هذه الزيارة بعد أسبوع من إنهاء وفد مؤلف من الجمعيات المعارضة البحرينية زيارة إلى القاهرة استمرت أسبوعاً والتقت فيها بعشرات الأحزاب والفعاليات السياسية المصرية. وسيلتقي الملك بالمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، وعدداً من كبار المسؤولين المصريين.

يشار إلى أن هذه هي الزيارة الأولى لمسئول من رأس السلة السياسية في البحرين للقاهرة منذ ثورة ثورة 25 يناير/ كانون الثاني.

وحسبما صرّح مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام نبيل الحمد لوسائل إعلام مصرية فإن "الشيخ حمد بن عيسى سيبحث سبل تفعيل اللجان المصرية البحرينية المشتركة في كافة المجالات سواء العسكرية أو الثقافية أو التجارية أو المعلوماتية"، مشيراً إلى أن الملك "أعطى توجيهات في وضع مصر بالأفضلية بالنسبة للاستثمارات البحرينية الخارجية، بالإضافة إلى التعاون القوي والشامل مع مصر في كافة المجالات" وفق ما ذكرت قناة العربية.

هذا، وقد أعلن المحامي المصري أيمن ألماظ أمس عن إعداد تقرير شامل  عن الحالة في البحرين، حيث يفترض قيام ناشطين بتسليمه إلى رئاسة الوزراء المصرية أمس.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus