"رافتو" تدين الحُكم على نبيل رجب وتعتبره انتهاكاً واضحاً لحق حرية التعبير

2015-01-22 - 8:19 م

مرآة البحرين (خاص): دانت مؤسسة رافتو النرويجية لحقوق الإنسان الحُكم الصادر بحق رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب بالسجن 6 أشهر بسبب تغريدة انتقد فيها النظام، معتبرةً ذلك انتهاكاً واضحاً لحق رجب في حرية التعبير.

وأضافت المؤسسة النرويجية في بيان لها اليوم الخميس 22 يناير/كانون الثاني، إن الحُكم الصادر بحق نبيل رجب يوضح أن "وضع المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين يزداد سوءاً وأن الحكومة البحرينية تُضيّق الخناق على الجماعات التي تمارس حقها في حرية التعبير وتضعهم تحت ضغط هائل".

وأمل سولفيج مولدريهيم القائم بأعمال المدير التنفيذي أن "تؤدي الإدانة الواسعة النطاق من المجتمع الدولي إلى إقناع الحكومة بإسقاط التهم عن نبيل رجب".

وفي سياقٍ متصل قالت مريم الخواجة نائب رئيس مركز الخليج لحقوق الإنسان إن "ما يحدث لنبيل رجب مثال آخر على الاستهداف المنهجي من قبل النظام للمدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين، وسواءً كان رجب داخل السجن أو خارجه، فإنه سيظل مصدر إلهام للمدافعين عن حقوق الإنسان، وإيداعه السجن لن يوقف النضال من أجل حقوق الإنسان".

وختمت مؤسسة رافتو لحقوق الإنسان إنه على الرغم من الإدانات الدولية لاعتقال نبيل رجب إلا أن الحُكم عليه يُظهر أن "السلطات في البحرين لازالت تزدري حقوق الإنسان والقيم الديمقراطية" وفق البيان.

يُشار إلى أن نبيل رجب كان قد حاز على جائزة رافتو في العام 2013 وهي جائزة تمنحها مؤسسة رافتو النرويجية لحقوق الإنسان سنوياً لأحد أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان في العالم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus