"النيابة العامة" تقول إنها أمرت بحبس الشرطي الذي قام بالتصويب على متظاهر البلاد القديم

2015-01-23 - 2:41 ص

مرآة البحرين: قالت وحدة التحقيق الخاصة التابعة إلى النيابة العامة البحرينية إنها أمرت بحبس شرطي على ذمة التحقيق وذلك على أثر التسجيل المرصود من قبل الوحدة في مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه تعرض شخص لإصابة من قبل الشرطة. 

وقالت الوحدة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنها "أسندت إليه مبدئيا تهمة الاعتداء على سلامة جسم الغير"، مشيرة إلى أنه "جاري استكمال التحقيقات في القضية".

وناشدت الوحدة "من لديه معلومات حول الواقعة وتحديد هوية المصاب بالتقدم بها للوحدة".

وكان نشطاء قد بثوا وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر استهداف قوات الأمن لشاب متظاهر بشكل سلمي حاملاً صورة الشيخ علي سلمان أمين عام "الوفاق" المعتقل منذ ما يقارب الشهر.

ويظهر المقطع المصور الشاب وهو يقف بشكل سلمي تماما رافعا صورة زعيم المعارضة البحرينية إلى جانب مدرعة أمنية في أحد الأحياء، ليقوم أحد عناصرها بإخراج بندقيته من المدرّعة والتصويب نحو وجه الشاب من على بعد أمتار بسيطة.

وأدّت هذه الطلقات إلى سقوط الشاب وهو ينزف بسبب الإصابة، في حين التقطت له صورة تداولت على نطاق واسع، بدا فيها غارقا بدمائه، بينما صورة الشيخ علي سلمان لا تزال في يديه، ملطخة بدمائه هي الأخرى.

وتولّى متطوعون حمل الشاب المصاب وهو ينزف من أنحاء وجهه، حيث أخذوه إلى أحد المنازل لعلاجه ميدانيا.

وشكّل الفيديو فضيحة للنظام البحريني حيث أجبر وزارة الداخلية والأمانة العامة للتظلمات التابعة لوزارة الداخلية على فتح تحقيقات فورية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus